وزان تعود لصفر "كورونا" بعد تعافي سيدة من الفيروس - تيلي ماروك

وزان- كورونا - الفيروس وزان تعود لصفر "كورونا" بعد تعافي سيدة من الفيروس

وزان تعود لصفر "كورونا" بعد تعافي سيدة من الفيروس
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/05/2020

كشفت مصادر مطلعة أن اقليم وزان، بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، عاد مساء اليوم السبت، الى صفر حالة إصابة بفيروس "كورونا" كوفيد 19، وذلك بعد تعافي سيدة من الجائحة، كانت هي الوحيدة التي تتلقى العلاجات الضرورية بالمؤسسة الاستشفائية العمومية، بعدما أتت التحاليل المخبرية التي انجزت لها ايجابية.

واستنادا الى المصادر نفسها فان السلطات ولجان المراقبة واليقظة بوزان، يقومون بالتنسيق على أعلى مستوى، من أجل تكثيف عمليات التعقيم والنظافة، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة ضد انتشار الوباء، والرفع من جودة النظافة بكافة الأحياء، وتفادي الاكتظاظ بالأسواق والمحلات التجارية.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن السيدة التي تعافت من الاصابة بالفيروس سبق قدومها من مدينة طنجة، التي سجلت بها بؤر صناعية، حيث مازالت لجنة اليقظة بوزان تنتظر نتائج تحاليل مخبرية في اطار تعقب الحالات المخالطة، فضلا عن خروج أخرى بنتائج سلبية.

وذكر مصدر مطلع أن السلطات بوزان، ستقوم بالرفع من درجة المراقبة أكثر، بعد عودتها لصفر اصابة بالفيروس، ومحاربة النقل السري بين المدن، بالاضافة الى تكثيف حملات التوعية والتنبيه لأخطار وعواقب تستر العائلات على القادمين سرا من مناطق شهدت تسجيل بؤر عائلية وصناعية.


إقرأ أيضا