الصين ترسل كمامات بجودة عالية لسكان بالحسيمة تضامنوا معها ضد الجائحة - تيلي ماروك

الصين - كمامات - الحسيمة - الجائحة الصين ترسل كمامات بجودة عالية لسكان بالحسيمة تضامنوا معها ضد الجائحة

الصين ترسل كمامات بجودة عالية لسكان بالحسيمة تضامنوا معها ضد الجائحة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 30/04/2020

توصلت الجماعة القروية لوطا باقليم الحسيمة، اليوم الخميس، بمساعدات أرسلت اليهم الصين، وتمثلت في كمامات واقية عالية الجودة، سيتم توزيعها على سكان المداشر بالجماعة، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية الخاصة بالحماية من انتشار فيروس "كورونا" كوفيد 19، وقانون الطوارىء الصحية.

وحسب مصادر فان الجهات المسؤولة بدولة الصين، قامت بإرسال الكمامات الواقية الى جماعة لوطا، تعبيرا منها عن الشكر والتقدير للسكان على تضامنهم مع الشعب الصيني في محنة الجائحة، وتخصيص المجلس الجماعي ميزانية من المال العام كمساعدات رمزية لدولة الصين، من أجل الخروج من أزمة الوباء خاصة منطقة ووهان التي شهدت تسجيل أول بؤر انتشار فيروس "كورونا" القاتل.

واستنادا الى المصادر نفسها فان عملية توزيع الكمامات الواقية بجماعة لوطا، ستكون بتنسيق مع السلطات المحلية، وسيتم منحها لمن حصلوا على رخص مغادرة المنازل للضرورة القصوى كالعمل والتطبيب وشراء الحاجات الأساسية، حيث ينتظر أن يتم الشروع في التوزيع انطلاقا من يوم الاثنين بداية الاسبوع المقبل.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن مبادرات دولة الصين، بمساعدة سكان قرى نائية خلال زلزال الحسيمة، وقيام سكان جماعة لوطا برد الجميل بارسالهم مساعدات الى الشعب الصيني خلال أزمة "كورونا"، يثبت عمق علاقة الصداقة والتضامن بين الشعبين المغربي والصيني على مر السنوات.


إقرأ أيضا