تجار بالعيون يقدمون مساعدات غذائية ومالية للجالية القمرية - تيلي ماروك

تجار بالعيون - مساعدات - الجالية القمرية تجار بالعيون يقدمون مساعدات غذائية ومالية للجالية القمرية

تجار بالعيون يقدمون مساعدات غذائية ومالية للجالية القمرية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 30/04/2020

أشرف عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون- الساقية الحمراء، رفقة الخليل ولد الرشيد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالعيون، على توزيع مساعدات غذائية على أفراد الجالية المنتمية إلى دولة جزر القمر، المقيمين بمدينة العيون.

وبحسب المعطيات، فإن هذه المساعدات الغذائية تبرعت بها جمعية تجار الساقية الحمراء إلى المهاجرين القمريين، بتنسيق مع ولاية الجهة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، حيث قدمت 150 قفة من المساعدات الغذائية عبارة عن مواد استهلاكية أساسية. وقد تسلم هذه المساعدات القنصل العام لدولة جزر القمر بالعيون، خلال استقبال له من قبل والي العيون، وممثلي التجار ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وتأتي هذه الخطوة الإنسانية، من أجل تقديم مساعدات غذائية بسيطة للتخفيف من حدة تداعيات جائحة كورونا على جميع الفئات المعوزة بالمدينة، وخصوصا المهاجرين القمريين بالعيون، الذين توقفت أنشطة بعض أفرادهم بسبب حالة الطوارئ الصحية، الأمر الذي أثر بشكل كبير على مداخيلهم، وعلى معيشهم اليومي.

وعبر القنصل العام لجمهورية جزر القمر عن امتنانه لهذه المبادرة الإنسانية تجاه الجالية القمرية، التي سيكون لهاأثر بالغ في التخفيف من حدة الأزمة عليها، كما قدم القنصل العام شكره لولاية العيون والمجالس المنتخبة وغرفة التجارة وتجار العيون الذين لم يبخلوا بمساعداتهم على المهاجرين القمريين، وهو ما يعكس متانة العلاقات الجيدة ما بين المملكة المغربية ودولة جزر القمر.

وفي سياق متصل، تم تخصيص مجموعة من قسيمات الشراء بقيمة 500 درهم لكل واحدة، من أجل توزيعها على الفئات الهشة والأسر المعوزة وذوي الدخل المحدود لمواجهة تداعيات الجائحة. وقد جرى وضع الترتيبات النهائية لعملية التوزيع، أول أمس الثلاثاء، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالعيون، بحضور حمدي ولد الرشيد،رئيس الجماعة الترابية، وممثلين عن جمعية تجار الساقية الحمراء.إذ ستتم مباشرة عملية التوزيع على المستفيدين بمنازلهم، طيلة الأسبوع الجاري.


إقرأ أيضا