صفر حالة "كورونا" بالسجن المحلي الصومال بتطوان - تيلي ماروك

صفر حالة - كورونا - السجن المحلي - الصومال - تطوان صفر حالة "كورونا" بالسجن المحلي الصومال بتطوان

صفر حالة "كورونا" بالسجن المحلي الصومال بتطوان
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/04/2020

أتت نتائج التحاليل التي أجريت بالسجن المحلي الصومال بتطوان، للكشف عن الاصابة بفيروس "كورونا" كوفيد 19، جميعها سلبية، لذلك تبقى المؤسسة السجنية خالية من الجائحة بصفر إصابة، وسط تشديد اجراءات التعقيم والنظافة، وتنزيل تعليمات وزارة الصحة والمصالح الحكومية المختصة ولجان اليقظة لمنع انتشار الوباء.

وحسب مصادر فان ادارة السجن المحلي بتطوان، تعمل بتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية، من أجل حماية الموظفين ونزلاء المؤسسة السجنية من عدوى الفيروس، كما تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة التي أقرتها المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج، في إطار قانون الطوارىء الصحية.

وفي إطار الاجراءات الوقائية للتصدي لفيروس "كورونا" كوفيد19، وبالنظر إلى أعداد المعتقلين الذين يتم إخراجهم إلى المحاكم المختصة، قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، منع اخراج المعتقلين إلى مختلف محاكم المملكة لمدة شهر على الأقل، والتنسيق مع السلطة القضائية المختصة بخصوص عقد الجلسات عن بُعد.

وقررت المندوبية أيضا المنع المؤقت لإخراج السجناء إلى المستشفيات العمومية إلا في الحالات الاستعجالية القصوى، والعمل على تعزيز المؤسسات السجنية بأطقم طبية تابعة لوزارة الصحة، وإعمال الاستشارات الطبية المتخصصة عن بُعد.


إقرأ أيضا