مدير الأوبئة: أزيد من 7 آلاف مخالط لمصابين بكورونا تحت المراقبة - تيلي ماروك

مدير الأوبئة - 7 آلاف مخالط - كورونا - المغرب مدير الأوبئة: أزيد من 7 آلاف مخالط لمصابين بكورونا تحت المراقبة

مدير الأوبئة: أزيد من 7 آلاف مخالط لمصابين بكورونا تحت المراقبة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 25/04/2020

بلغ عدد المخالطين الذين تم تتبعهم منذ بداية انتشار فيروس كورونا في المغرب، 17 ألف و843 مخالطا، في حين لا يزال 7048 مخالطا قيد التتبع الصحي، لغاية الآن، حسب ما أكده مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، يومه السبت.

وأضاف اليوبي، أن التتبع الصحي للمخالطين مكّن من اكتشاف 118 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، من بين 139 حالة المسجلة خلال الـ 22 ساعة المنصرمة، وهي نسبة مئوية تعادل 85 في المئة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة، حسب اليوبي، فلم يطرأ عليه تغيير حيث لا تزال جهة الدار البيضاء-سطات تسجل أكبر نسبة من الحالات المؤكدة، متبوعة بجهة مراكش - آسفي، وجهتي فاس مكناس وطنجة وتطوان الحسيمة بالتساوي، ثم جهة درعة تافيلالت.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من كورونا بالمغرب، حتى الساعة الرابعة من يومه السبت، 3897، بعد تسجيل 139 حالة إصابة مؤكدة جديدة، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 537، بعد تماثل 51 حالة جديدة للشفاء، وبلغ عدد حالات الوفاة بلغ 159 بعد تسجيل حالة وفاة واحدة. والنسبة المئوية للفتك لا زالت تتناقص شيئا فشيئا وتدريجيا حيث بلغت اليوم 4.1 في المائة.


إقرأ أيضا