إغلاق 10 مقاولات بالمنطقة الصناعية بطنجة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الصحية الضرورية - تيلي ماروك

إغلاق 10 مقاولات - المنطقة الصناعية - طنجة - الإجراءات الصحية   إغلاق 10 مقاولات بالمنطقة الصناعية بطنجة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الصحية الضرورية

إغلاق 10 مقاولات بالمنطقة الصناعية بطنجة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الصحية الضرورية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 21/04/2020

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أنه تم إغلاق عشر مقاولات في مدينة طنجة بسبب عدم الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا. وأضاف أمكراز أن الحكومة قررت إغلاق عشر مقاولات بطنجة، خلال أسبوع واحد لكونها لم تحترم شروط السلامة ولا يمكنها ذلك، مشيرا إلى أنه رغم حيويتها وضرورة اشتغالها فإن صحة الأجراء مهمة بالنسبة لنا.

وكشف أمكراز خلال دراسة مشروع قانون 25.20 بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يوم الإثنين الماضي، أن "الاحتياطات التي اتخذتها الحكومة في عدد من القطاعات يجب أن تستمر؛ لأن هناك أجراء يضحون بحياتهم كي يوفروا للمغاربة المواد الأساسية". 

وفي هذا الاتجاه، أعلن أمكراز أن "الإصابة يمكن أن تكون في الطريق أو في المصنع نفسه مثلما حصل في مصنع عين السبع"، كاشفا "أن العدوى نقلت إليهم عن طريق مسؤولة عن توزيع الواقيات، رغم الإجراءات المشددة".
ويأتي هذا، بعد أن كشفت لجنة خاصة، عن عدد من الاختلالات بهذه المقاولات وأغلبها يشتغل في مجال النسيج والخياطة، فضلا عن معملين للسمك والتجميد بطنجة والعرائش، بعد تسجيل إصابات في صفوف العمال بسبب عدم احترام الإجراءات الضرورية.


إقرأ أيضا