اليابان تشرع في اختبار لقاح مضاد لكورونا في هذا التاريخ - تيلي ماروك

اليابان - لقاح مضاد - كورونا   اليابان تشرع في اختبار لقاح مضاد لكورونا في هذا التاريخ

اليابان تشرع في اختبار لقاح مضاد لكورونا في هذا التاريخ
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 18/04/2020

قال محافظ أوساكا اليابانية "هيروفومي يوشيمور" بأن محافظته ستقوم بتجارب سريرية ابتداءً من يوليوز القادم باستخدام لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) يتم تطويره حالياً، وذلك بالتعاون مع شركة يابانية ناشئة في مجال صناعة الأدوية للأمراض المستعصية.

وصرح هيروفومي، مؤخرا، بأن محافظته ستقوم بتجارب سريرية ابتداءً من يوليوز القادم، باستخدام لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) يخضع للتطوير حاليا، وستتم هذه التجارب بالتعاون مع شركة ناشئة تدعى "AnGes Inc"، مختصة في مجال صناعة الأدوية للأمراض المستعصية، وتقع في محافظة إيباراكي شمال شرق اليابان.

وبدأت الشركة الناشئة بالعمل على تطوير لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا الجديد في شهر مارس الماضي بالتعاون مع جامعة أوساكا، ووفق الشركة، كان من المُقرر البدء بتجارب سريرية على البشر في شهر شتنبر القادم، ولكن التجارب السريرية على الحيوانات سارت بشكلٍ سلس، لذلك تقرر أن يتم تسريع التجارب السريرية على البشر لتبدأ في شهر يوليوز.

ووفق محافظ أوساكا، سيُعطى اللقاح التجريبي المضاد لفيروس كورونا للكوادر الطبية التي تُحارب الفيروس على الخطوط الأمامية، في المراحل الأولى من التجارب السريرية التي ستبدأ في يوليوز، وسيتم جمع المعلومات من الأشخاص الذين سيتلقون اللقاح لمعرفة إن كان فعالاً ضد الفيروس.


إقرأ أيضا