نادي المحامين بالمغرب يرفع دعوى ضد طبيب فرنسي بسبب تصريحاته العنصرية - تيلي ماروك

نادي المحامين - المغرب - دعوى - طبيب فرنسي - العنصرية نادي المحامين بالمغرب يرفع دعوى ضد طبيب فرنسي بسبب تصريحاته العنصرية

نادي المحامين بالمغرب يرفع دعوى ضد طبيب فرنسي بسبب تصريحاته العنصرية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/04/2020

أعلن نادي المحامين بالمغرب، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه قرر تقديم دعوى قضائية لدى القضاء الفرنسي ضد "جون بول ميرا" رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين بباريس، بسبب التشهير و العنصرية، خلال تصريحات صحفية.

وفي تصريح مستفز خلال نقاش مباشر على قناة LCI الإخبارية، اقترح "جون بول ميرا" على مدير الأبحاث في المنظمة الفرنسية للأبحاث الصحية والطبية "كاميل لوشت" إمكانية "استخدام" الأفارقة لاختبار فعالية لقاح السل BCG لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، مما أثار موجة عارمة من الانتقادات في العالم.

وخلال الحديث عن فيروس كورونا، لم يتردد الدكتور جون في طرح سؤاله العنصري المقرف حول اختبار اللقاح على الأفارقة تحت غطاء المساعدة الإنسانية، متحججا أنهم ليس لديهم ما يخسرون، وقال "هل بإمكاننا أن نقوم بهذه التجربة في افريقيا حيث لا يوجد أقنعة طبية أو غرف انعاش، كما فعلنا من قبل في موجة السيدا حيث جربنا الأدوية على عاملات الجنس". ليرد عليه كاميل مؤكدا: "أنت على حق...".

ولكي يتفادوا الأثار الجانبية للقاح ولا يعرضوا مواطنيهم للخطر، استباحوا الأفارقة ليكونوا فئران تجاربهم ، فالدكتور من خلال سؤاله عبر عن عنصريته التي وصفها البعض بالمخزية، خصوصا وأنه يعتبر من النخبة الفرنسية ومن جنود الإنسانية في الصفوف الأولى لمحاربة الفيروس الذي لا يفرق بين المثقفين وعملة الجنس والبيض والسمر والنساء والرجال.

وجدير بالذكر، أنه لم يتم لحد الآن اتخاذ أي إجراء من السلطات الفرنسية، ضد الدكتور أو ضد القناة التي سمحت بتمرير كلامه العنصري ولم تقدم على حذف مقطع الفيديو إلى الآن.


إقرأ أيضا