ترويج أخبارا زائفة حول كورونا يجر عضوا بشبيبة البيجيدي إلى السجن - تيلي ماروك

أخبارا زائفة - كورونا - شبيبة البيجيدي - السجن ترويج أخبارا زائفة حول كورونا يجر عضوا بشبيبة البيجيدي إلى السجن

ترويج أخبارا زائفة حول كورونا يجر عضوا بشبيبة البيجيدي إلى السجن
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/04/2020

أسرت مصادر خاصة بـ«تيلي ماروك»، أن مصالح الدرك الملكي بمنطقة الغرب شنت حملة اعتقالات واسعة، خلال الأيام القليلة الماضية، في صفوف المتمردين على وضعية الطوارئ، إضافة إلى مروجي الأخبار الزائفة حول وباء كورونا، التي من شأنها تهديد سلامة وأمن المواطنين.

أول هذه الاعتقالات دشنتها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي علال التازي، التابع لسرية الدرك بالقنيطرة، في حق مشتبه فيه ثلاثيني، عضو بارز في تنظيم شبيبة العدالة والتنمية على الصعيد المحلي، تورط في نشر أخبار زائفة حول فيروس كورونا، بعد أن ادعى إصابة أحد أعيان المنطقة بكورونا المستجد، مما خلق أجواء من الهلع وسط أهالي الجماعة القروية.

وتفاعلت النيابة العامة بالقنيطرة مع تدوينة عضو شبيبة «البيجيدي» بالشكل اللازم، حيث أمرت مصالح الدرك الملكي بفتح تحقيق مع المشتبه فيه، بعد اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية، قبل أن يتم عرضه قبل يومين على أنظار وكيل الملك، الذي قرر إيداعه سجن القنيطرة، في انتظار متابعته بتهمة نشر أخبار زائفة تهدد سلامة وطمأنينة المواطنين، بارتباط مع طوارئ كورونا.

وكشفت مصادر الموقع أن التحريات الدقيقة، التي باشرتها عناصر الدرك مع المتهم، انطلاقا من إخضاع هاتفه النقال للتفتيش التقني، أسفرت عن إصداره لرسائل نصية وصفت بالخطيرة، تتعلق بترويج أخبار ومعطيات كاذبة حول إصابات وهمية بوباء كورونا.


إقرأ أيضا