الحكومة تحذر المغاربة...الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء كورونا - تيلي ماروك

الحكومة - المغاربة - كورونا الحكومة تحذر المغاربة...الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء كورونا

الحكومة تحذر المغاربة...الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/03/2020

أفاد بلاغ صادر عن مجلس الحكومة عقب اجتماعه المنعقد اليوم الجمعة، أن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور انتشار جائحة فيروس كورونا ببلادنا.

وذكر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في البداية بطبيعة تحدي المرحلة التي يعيشها المغرب، على غرار باقي دول العالم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا "كوفيد-19"، معتبرا أنها مرحلة غير طبيعية وغير مسبوقة دوليا وإقليميا ووطنيا.

وأشار العثماني إلى جملة الإجراءات غير المسبوقة، وذات طابع استشرافي ومستقبلي، التي اتخذتها بلادنا منذ بداية انتشار الفيروس، منوها بالإشراف المباشر لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، الذي أمر باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لوقاية بلدنا من هذا الوباء ومن آثاره مستقبلا.

وذكر رئيس الحكومة  في هذا الإطار بمبادرة الملك محمد السادس، بإصدار تعليماته السامية بإنشاء صندوق خاص لمواجهة وباء فيروس كورونا، وهي المبادرة الملكية التي كانت مناسبة أبان فيها الشعب المغربي عن معدنه الطيب من خلال الإقبال الكبير للتضامن والمساهمة في هذا الصندوق الذي سيكون له مفعول إيجابي في التقليل من آثار الوباء.

وتوقف رئيس الحكومة عند الوضعية الوبائية الحالية للفيروس ببلادنا، مسجلا ارتفاع عدد الإصابات، ومحذرا من أن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء ببلادنا، مما يستلزم تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها في بلادنا منذ أيام.


إقرأ أيضا