فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح ودول العالم تغلق حدودها - تيلي ماروك

فيروس كورونا - حصد الأرواح - دول العالم - تغلق حدودها فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح ودول العالم تغلق حدودها

فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح ودول العالم تغلق حدودها
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/03/2020

قررت عدة دول إغلاق حدودها لتطويق انتشار وباء فيروس كورونا، كما فرضت الحكومات حظرا للتجمعات في الأماكن العامة، وعلقت المدارس ورحلات الطيران، بينما سجلت إيطاليا وإسبانيا العدد الأكبر في العالم من الوفيات خلال يوم واحد.

وقررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى أراضيه إلى إشعار آخر، وسجلت وزارة الصحة 11 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات إلى 28، فضلا عن وفاة واحدة.

 وأظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا أن المرض الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "جائحة"، بات منتشرا في 158 بلدا في العالم.

وبلغ عدد المصابين به نحو 170 ألفا، بينما تجاوز عدد المتوفين بسببه 6000 (3.7% من إجمالي الإصابات). وتشير إحصائية رسمية إلى أن عدد من تم شفاؤهم من المرض نحو 76 ألفا، أي قرابة 47%.

وما زالت الصين تتصدر قائمة الدول المنكوبة رغم تسجيلها انخفاضا في عدد المصابين، تليها إيطاليا ثم إيران، فكوريا الجنوبية ثم إسبانيا فألمانيا ثم فرنسا وبعدها الولايات المتحدة.

وسجلت الجزائر رابع وفاة بسبب كورونا، وثلاث حالات جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 48، وقال التلفزيون الرسمي إن شركة الطيران الحكومية ستعلق كل الرحلات مع فرنسا ابتداء من يوم الثلاثاء.

وقررت قطر إيقاف جميع الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد اعتبارا من الأربعاء المقبل، ويستثنى من ذلك رحلات الشحن الجوي ورحلات الترانزيت. كما تقرر وقف جميع وسائل المواصلات العامة. وسجلت البلاد الأحد 64 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 401، ولم يتوفى أي أحد بالمرض.

وأعلنت الإمارات 12 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 98. بينما في مصر أعلنت وزارة الصحة عن 16 إصابة جديدة، مما يرفع عدد المصابين إلى 126.

وأعلنت السعودية إغلاق المجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة والمنتزهات في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، لكنها استثنت من الإغلاق محلات البقالة والصيدليات وخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحكومة قررت تعليق الحضور في الجهات الحكومية كافة لمدة 16 يوما عدا القطاعات الصحية والأمنية.

وبالنسبة للمنطقة الأوروبية، أعلنت السلطات الإيطالية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 1809 إثر تسجيل 368 حالة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، وقال الدفاع المدني في مؤتمر صحفي إن عدد الإصابات بالفيروس تجاوز 20.6 ألفا.

وفي إسبانيا قالت السلطات إن ألفي شخص أصيبوا بالوباء، ونحو 100 آخرين توفوا بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وإسبانيا هي الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا بعد إيطاليا. وتفيد آخر حصيلة للوضع الوبائي بأن عدد الإصابات ارتفع إلى 7753 والوفيات إلى 288. وكانت مدريد فرضت السبت حجرا صحيا شبه كامل لعموم الأراضي الإسبانية لوقف تفشي الوباء.

كما قررت السبطات في ألمانيا إغلاق الحدود مع فرنسا والنمسا وسويسرا اعتبارا من الاثنين تحسبا لانتشار فيروس كورونا، وتعتزم إغلاق حدودها مع الدانمارك.

وفي الأمريكيتين، أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في مؤتمر صحفي أن البنك الاحتياطي الفيدرالي قرر خفض أسعار الفائدة إلى صفر بالمئة للحد من التداعيات الاقتصادية لانتشار كورونا.

وأعلن البيت الأبيض أنه سيتم قياس درجة حرارة كل من يدخل إلى البيت الأبيض ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وفي البيرو أعلن الرئيس حالة الطوارئ في البلاد ضمن إجراءات مكافحة كورونا، بينما في البرازيل كشفت السلطات عن إصابة ثلاثة أفراد آخرين من الأمن الرئاسي بفيروس كورونا ممن شاركوا في لقاء ترامب مؤخرا.


إقرأ أيضا