هكذا تم السماح لباخرتين قادمتين من إيطاليا بدخول ميناء آسفي - تيلي ماروك

باخرتين - إيطاليا - كورونا - ميناء آسفي هكذا تم السماح لباخرتين قادمتين من إيطاليا بدخول ميناء آسفي

هكذا تم السماح لباخرتين قادمتين من إيطاليا بدخول ميناء آسفي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 13/03/2020

ذكرت مصادر إعلامية، أن الميناء التجاري بآسفي، استقبل في ظروف جد عادية، باخرتين واحدة من الحجم الكبير والأخرى من الحجم الصغير باناميتين تحملان اسم THORCO LUNA قادمتان من الميناء الإيطالي LA SPEZIA، حيث سُمح للباخرتين بدخولهما الميناء بعد التأكد من عدم إصابة اي واحد من طاقميهما من فيروس كورونا.

وحسب المصادر ذاتها، فقد سبق وأن كثفت السلطات بآسفي من مجهوداتها خصوصا السلطات الصحية، باتخاذها الإجراءات والاحتياطات اللازمة لاستقبال هاتين السفينتين في أحسن الظروف، مع تشديد المراقبة الطبية على طاقمهما الذي يصل عدده إلى 21 فردا من جنسيات فيتنامية وفيليبينية.

واضافت المصادر ذاتها، أنه جاء السماح بدخول الباخرتان اللتان تقلان حوالي تسعة آلاف طن من مادتي الباريت والمنغنيز، المعدتان للتصدير، للميناء بعد أن انتقلت لجنة طبية برئاسة ضابط المراقبة الصحية التابع لوزارة الصحة عند وصولهما إلى المياه الإقليمية للقيام بالفحوصات اللازمة للطاقمين.

كما أعيدت هاته الفحوصات لجميع أفراد الطاقمين عند رسوهما بالميناء من طرف مديرية الصحة بآسفي، وذلك باستعمال كاميرا حرارية. بحيث تم التأكد من خلو جميع أفراد الطاقمين من فيروس كورونا.


إقرأ أيضا