30 سنة سجنا لمتهمين في اغتصاب معاق - تيلي ماروك

سجن - متهمين - اغتصاب معاق 30 سنة سجنا لمتهمين في اغتصاب معاق

30 سنة سجنا لمتهمين في اغتصاب معاق
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/02/2020

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، أحكاما بـ30 سنة في حق ستة متورطين في هتك عرض معاق ذهنيا بقرية "المعازيز "، التابعة لإقليم الخميسات، فيما أسقطت المحكمة الدعوى العمومية في حق المتهم السابع، بعد التأكد من وفاته داخل المركب السجني بالعرجات 2بسلا، وبعدما اقتنعت بالاعتداء الجنسي على الضحية، ووزعت عليهم خمس سنوات لكل واحد منهم، في الجريمة المنسوبة إليهم في هتك عرض شخص في وضعية إعاقة .

وأثيرت القضية بعدما تقدم شقيق الضحية بشكاية إلى النيابة العامة فور عودته من الصحراء، حيث يشتغل جنديا، وأحيلت من قبل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط على المركز الترابي للدرك ب "المعازيز "، وتضمنت هتك عرض الضحية في أوقات مختلفة، باستغلال وضعه الاجتماعي المزري.

وبعدما شرع المحققون في البحث التمهيدي، توالت الاعترافات تلقائيا، فوصل عدد الموقوفين إلى سبعة، ضمنهم عسكريان متقاعدان وتتراوح أعمار المغتصبين مابين 30سنة و 60.

وبعدما تضمنت محاضر الأبحاث التمهيدية اعترافات ضمنية أمام الصابطة القضائية، وتملص آخرون أمام النيابة العامة ، أحيلوا على قاضي التحقيق الذي أمر بوضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني "العرجات ".


إقرأ أيضا