تفاصيل مداهمة سلطات مكناس لمقهى للشيشة رخص له بوانو - تيلي ماروك

مداهمة - سلطات مكناس - مقهى للشيشة - بوانو تفاصيل مداهمة سلطات مكناس لمقهى للشيشة رخص له بوانو

تفاصيل مداهمة سلطات مكناس لمقهى للشيشة رخص له بوانو
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 25/02/2020

 داهمت السلطات المحلية بمكناس، مدعومة بعناصر من الأمن الوطني، ليلة أول أمس الأحد، مقهى لـ"الشيشة" بالمدينة حصلت على رخصة من طرف رئيس المجلس الجماعي، عبد الله بوانو، القيادي بحزب العدالة والتنمية، رغم اعتراض السكان لكون المقهى يتواجد تحت عمارة سكنية، وبالقرب من مؤسسات تعليمية.

 وتدخلت عناصر الشرطة بعد وقوع اشتباكات بين سكان العمارة السكنية ومسير المقهى المتواجد بزنقة تازة وسط مكناس، وذلك إثر احتجاجات للسكان ضد الترخيص للمقهى الذي يقدم "الشيشة" لزبنائه، حيث تعرضت سيدة لاعتداء جسدي، حسب أحد سكان العمارة، وتم اقتياد الشخص المعتدي إلى دائرة الشرطة، فيما تكلفت مصالح السلطة المحلية، برئاسة قائدة المقاطعة، مدعومة بفرقة المداومة الأمنية، باقتحام المقهى، وحجز قنينات "النرجيلة" التي تستعمل في تدخين "الشيشة". واستنكر سكان الحي منح الترخيص بفتح المقهى من طرف الجماعة، رغم توصل بوانو بتعرض السكان قبل أزيد من ثلاثة أشهر.

 هذا واستغرب سكان العمارة لازدواجية خطاب أعضاء حزب العدالة والتنمية، الذين يدعون محاربة مثل هذه الموبقات، وبين واقع الممارسة، من خلال الترخيص لها. وحسب الوثائق التي توصل بها موقع "تيلي ماروك"، فإن الرخصة موقعة من أحد نواب الرئيس، رغم الأضرار التي لحقت السكان نظرا لتواجد المقهى بالقرب من مدرسة خصوصية توجد بالعمارة نفسها ومدارس أخرى بالحي ذاته، ما يعرض الشباب للإغراءات. ومن المنتظر أن يعرف هذا الملف تطورات جديدة في الأيام المقبلة، خصوصا وأن القانون يلزم رئيس المجلس بالأخذ بعين الاعتبار الأضرار والمنافع قبل منح مثل هذه الرخص.


إقرأ أيضا