الجيش الأمريكي يجهز جنوده بمعدات تمكنه من الرؤية في الظلام ووراء الجدران - تيلي ماروك

الجيش الأمريكي - معدات - الرؤية في الظلام - وراء الجدران الجيش الأمريكي يجهز جنوده بمعدات تمكنه من الرؤية في الظلام ووراء الجدران

الجيش الأمريكي يجهز جنوده بمعدات تمكنه من الرؤية في الظلام ووراء الجدران
  • 64x64
    تيلي ماروك + وكالات
    نشرت في : 24/02/2020

حصلت شركة مايكروسوفت على عقد بلغت قيمته 480 مليون دولار وذلك لتزويد الجيش الأمريكي بتقنيات متطورة وعالية الجودة تعتمد على "الواقع المعزز".

وتضمّن عقد مايكروسوفت تزويد قوات الجيش الأمريكي بنظارات "HoloLens" المعززة للواقع، والتي اختبرتها سابقا وزارة الدفاع الأمريكية لأغراض تدريبية وذلك حسبما ذكر موقع "بلومبرغ".

ويأتي هذا التعاون ضمن خطط الجيش الأمريكي لدعم قواته بتقنيات تساعدهم على اكتشاف العدو في أرض المعركة بشكل أفضل، فضلا عن معدات تدعم الرؤية الليلية والحرارية، وتقيس المؤشرات الحيوية لأفراد الجيش أثناء المهمات القتالية.

وتختلف الخوذات التي يريد الجيش الأمريكي استخدامها عن تلك المتاحة لعامة الناس، بسبب توفرها على مزايا خارقة مستمدة من نظام "الواقع المعزز" وستكون جاهزة خلال 2021 حيث سيتم إجراء عمليات التسليم الأولى، لتمكين القوات من الاستفادة من المساعدة على الأرض، وأيضًا لتهيئة بيئات مواتية لتدريبهم.

وتوفر هذه الأداة إمكانيات متعددة، حيث يمكن أن تنشئ خريطة توضح موقع الجنود الآخرين، وشبكة الأسلحة التي يحملها المستخدم، ومعدل ضربات القلب، بالإضافة إلى ذلك، سوف يكون الجندي قادرًا على مسح المجال وحتى الرؤية في الظلام أو من خلال الجدران بفضل أجهزة الاستشعار الحرارية والأشعة تحت الحمراء.


إقرأ أيضا