آبل تخسر أكثر من 40 مليار دولار بسبب فيروس كورونا - تيلي ماروك

آبل - فيروس كورونا آبل تخسر أكثر من 40 مليار دولار بسبب فيروس كورونا

آبل تخسر أكثر من 40 مليار دولار بسبب فيروس كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/02/2020

تراجع سهم عملاق الإلكترونيات الأميركية "آبل" بحوالي 2.3 في المئة خلال تعاملات، أمس الثلاثاءـ بعد تحذيرها من عدم تحقيق الإيرادات المستهدفة للربع الثاني من العام الحالي بسبب تراجع الطلب على الهواتف الذكية والتباطؤ المؤقت للأنشطة على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد " في الصين، ما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية بأكثر 40 مليار دولار.

وبحلول الساعة 7:00 مساء بتوقيت غرينتش، بلغ سعر السهم 318 دولاراً، مقارنة 324.95 دولار سعر إغلاق السهم بالجلسة السابقة.

وقال مركز كوروم للدراسات الاستراتيجية في مذكرة بحثية، "كان هذا التراجع متوقعاً ولا ينبغي أن يكون مفاجأة لأسواق الأسهم، لا سيما أن انتشار هذا الفيروس (كورونا) سيكون له آثار عميقة على الاقتصاد العالمي".

وحذرت صانعة "آيفون" و"آيباد" خلال بيان نشرته على موقعها، الاثنين، من تأثر الإيرادات خلال الربع الأول من 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا وانخفاض الطلب هواتفها في الصين.

وقالت الشركة التي مقرها ولاية كاليفورنيا الأميركية إن العودة إلى العمل بعد عطلة رأس السنة القمرية في الصين كانت بوتيرة أبطأ من المتوقع، ولم توضح الشركة أي توقعات جديدة لإيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي رغم التحذيرات من عدم تحقيقها لأرقام الإيرادات المتوقعة مسبقاً.

وأفادت الشركة بأنّ مصانع الإنتاج كافة التابعة لها في الصين أعادت فتح أبوابها لكنّها تستأنف العمل تدريجياً ولم تبلغ مرحلة الإنتاج الكامل بعد.


إقرأ أيضا