مستخدمو سامير يحتجون على تهرب الحكومة من إنقاذ المصفاة - تيلي ماروك

مستخدمو سامير - يحتجون - تهرب الحكومة - المصفاة مستخدمو سامير يحتجون على تهرب الحكومة من إنقاذ المصفاة

مستخدمو سامير يحتجون على تهرب الحكومة من إنقاذ المصفاة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 17/02/2020

أعلنت الجبهة النقابية بشركة "سامير" تنظيم وقفة احتجاجية، مساء الجمعة 21 فبراير الجاري، أمام المدخل الرئيسي للشركة، على الطريق الساحلي بالمحمدية، وذلك على خلفية "التدبير السلبي وغير المقبول من الحكومة المغربية للملف وتهربها من مسؤولياتها في المساعدة، لإنقاذ المصفاة"، كما قررت تنفيذ وقفة احتجاجية يوم 02 مارس المقبل، أمام المحكمة التجارية بالدار البيضاء، ووقفة أخرى أمام مقر العمالة في الـ21 مارس.

وأكدت الجبهة "عجز المحكمة التجارية بالدار البيضاء عن استئناف الإنتاج وحماية التشغيل ومصالح الدائنين، وكذا إنجاح المساعي للتفويت القضائي والرجوع لخيار التسيير الحر، وتماطل السنديك في ضمان حقوق العمال وتقويض شروط السلم الاجتماعي".

كما طالبت الدولة بـ"التشجيع على الاستمرار في تكرير البترول وتيسير متطلبات استئناف الإنتاج قبل ما أسمته بـ"هلاك الأصول وانقراض الثروة البشرية وضياع حقوق الدائنين والمال العام".

كما دعت المحكمة التجارية إلى "إنجاح المفاوضات حول التفويت القضائي واعتماد القراءة الإيجابية للنصوص القانونية، والخروج من دائرة التردد وهدر الزمن وتحقيق المقصد الأساسي من التصفية لإحياء المقاولة، وليس بمنح شهادة الدفن وتعليل الإغلاق وتبرئة المتورطين في هذه الفضيحة".


إقرأ أيضا