رئيسة مقاطعة الرياض تمضي ساعات في الجحيم أمام مجلس الحسابات - تيلي ماروك

رئيسة مقاطعة - الرياض - الجحيم - مجلس الحسابات رئيسة مقاطعة الرياض تمضي ساعات في الجحيم أمام مجلس الحسابات

رئيسة مقاطعة الرياض تمضي ساعات في الجحيم أمام مجلس الحسابات
  • 64x64
    الأخبار
    نشرت في : 20/12/2019

أكدت مصادر مطلعة أن رئيسة مقاطعة الرياض أكدال بالرباط، بديعة بناني، عن "البيجيدي"، أمضت ثلاث ساعات في الجحيم في ضيافة قضاة المجلس الجهوي للحسابات، على خلفية اختلالات رصدتها لجنة تابعة للمجلس في مهمة تفتيش بالمقاطعة، حصلت خلالها على عدد من الوثائق تهم صرف الميزانية والأنشطة السنوية للمقاطعة. وقد طالب القضاة بناني بتوفير تقارير مفصلة حول بعض الأنشطة الثقافية، والتي قالت المصادر إنه لم يتم عرضها على دورات المقاطعة ومجلسها، وإن الرئيسة لم تجد أجوبة عن عدد من التساؤلات حول عدد من التقارير المالية.

وكان قضاة الحسابات قد حلوا بمقاطعة أكدال- الرياض، للتدقيق في التسيير المالي بعدد من مصالحها، حيث فوجئوا بعدم توفير رئيسة المقاطعة للوثائق المطلوبة، بعدما كانوا قد وجهوا إليها إرسالية عبر الفاكس يؤكدون زيارتهم التفتيشية، والمصالح التي سيشملها التدقيق.

وأكدت المصادر أن عطلا في جهاز الفاكس بالمقاطعة، حال دون توصل الموظفين والرئيسة بإرسالية المجلس الجهوي للحسابات، ما اضطر لجنة التفتيش إلى مغادرة المقاطعة بعد تسجيل ملاحظاتها السلبية. وتركزت تدقيقات لجنة التفتيش حول المصلحة الخاصة بالأنشطة الثقافية والرياضية، بعد عدة مراسلات وجهها مستشارو المعارضة إلى بناني، يطالبون فيها بتقديم تفاصيل صرف الميزانية الخاصة بالجانب الثقافي والرياضي، حيث طالبوا بتقديم تقرير تفصيلي عنها، وهو ما لم تستجب له الرئيسة حينها.


إقرأ أيضا