سفير بريطانيا بالرباط: هناك مؤشرات قوية على وجود النفط والغاز بالمغرب - تيلي ماروك

سفير بريطانيا - الرباط - النفط - الغاز سفير بريطانيا بالرباط: هناك مؤشرات قوية على وجود النفط والغاز بالمغرب

سفير بريطانيا بالرباط: هناك مؤشرات قوية على وجود النفط والغاز بالمغرب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/12/2019

قال السفير البريطاني المعتمد بالرباط، طوماس رايللي، أن هناك الكثير من الاستثمارات البريطانية تقوم بها شركة "ساوند إنيرجي" في مجال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، بالمغرب.

وأكد سفير بريطانيا بالمغرب، الذي يعتبر مقربا من شركات المحروقات وشركات التنقيب عن البترول والغاز، في حوار مع جريد "الأخبار"، أن "بريطانيا راكمت خبرة كبيرة في مجال التنقيب عن الغاز والبترول، يمكن توظيفها في المغرب، هذه الخبرة ستكون مفيدة للبلدين معا".

وأضاف المتحدث ذاته، أن هناك مؤشرات قوية حول توفر المواد النفطية بالمغرب، مؤكدا أن الشركات البريطانية "تمكنت من اكتشاف كميات هائلة من الغاز الطبيعي، خاصة في المنطقة الشرقية وحوض سبو".

وعن مستقبل العلاقات التجارية بين المغرب وبريطانيا، أوضح المتحدث ذاته، أن الاتفاق الجديد الذي وقعه البلدين سيعوض جميع الاتفاقات والعلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي، وسيكون اتفاقا تجاريا بين البلدين، ومنها اتفاق للتبادل الحر، وقال : "نحن الآن وضعنا الأولويات لتعزيز العلاقات، وسنذهب بالتدرج، بريطانيا وضعت لائحة من البلدان التي تعزز علاقاتها به، والمغرب يوجد ضمن اللائحة، لأنه البلد الوحيد الذي يعرف الاستقرار بمنطقة شمال إفريقيا".


إقرأ أيضا