لفتيت للبرلمانيين : اعطيوني أسماء ولاد لحرام  - تيلي ماروك

لفتيت - البرلمانيين - أسماء - ولاد لحرام  لفتيت للبرلمانيين : اعطيوني أسماء ولاد لحرام 

لفتيت للبرلمانيين : اعطيوني أسماء ولاد لحرام 
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/12/2019

عبر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن امتعاضه من ترویج برلمانيين من فرق المعارضة والأغلبية، خاصة برلمانيي العدالة والتنمية لانتشار الفساد وحماية المفسدين في المغرب.

وقال لفتيت، خلال مناقشة ميزانية وزارة الداخلية بمجلس المستشارين: "أعباد الله الشفارة راهم في الحبس، ولا داعي للتهويل وتضخيم الأمور".

وأكد لفتيت خلال الجلسة ذاتها أن الخطاب السائد حاليا بالمغرب يصور كبار المسؤولين على انهم يحمون الفاسدين من الملاحقات القضائية، وأن المغرب بلد الفساد بامتیاز، محذرا السياسيين من ترويج خطاب الباس قصد إقناع المواطنين بأن جل السياسيين والوزراء مجرد مجموعة من الفاسدين.

واعتبر الوزير مروجي هذا الخطاب غير واعين بخطورة ذلك كأن المغرب ينعدم فيه القانون، وتعيب فيه المؤسسات الدستورية حيث قال إن وزارته تتابع ونقوم بافتحاصات كثيرة وتطبق القانون، في إشارة إلى ما انجزته المفتشية العامة لإدارة الترابية التابعة الوزارة الداخلية، بتنسيق مع مفتشية المالية والتي بلغت حصيلتها 106 مهمات توزعت بين 12متعلقة بتدقيق مالية مجالس الجهات و44 مهمة تدقيق تهم مجالس العمالات والأقاليم.

وعبر لفتيت عن أسفه للاجواء السلبية التي خلفتها خطابات الفساد، قائلا أصبح الموظف يخشی أن يوصف بـ الشفار، ويتخوف من توقيع أوراق ووثائق، وأصبحنا نبحث عن موظفين اكفاء ولا نجدهم، محذرا من مغبة تبخيس عمل المؤسسات لأن ذلك يضر بمستقبل البلاد التي تسير نحو الافضل حسب تعبیره.
 


إقرأ أيضا