ركوب الدراجة يحمي من الأمراض الخطيرة - تيلي ماروك

ركوب الدراجة يحمي من الأمراض الخطيرة

ركوب الدراجة يحمي من الأمراض الخطيرة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/11/2019

إن متعة الركوب على الدراجة لا تقتصر فقط في الحصول على أوقات من الفرح والمرح، والتخلص من الضغوط والتنزه فحسب، بل هناك مجموعة من الفوائد  التي يمكن الحصول عليها عند الاعتماد على الدراجة الهوائية، من أجل قضاء الأغراض البسيطة والتنقل بها، أو من أجل الحصول على لحظات من المتعة.
إذ إن الركوب على الدراجة بشكل مستمر يحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالنوبات القلبية والاكتئاب، بالإضافة إلى مرض السكري والسمنة وأيضا أمراض السرطان. والدراجة مفيدة جدا في التخلص من الوزن الزائد ومحاربة السمنة، فركوب الدراجة يساعد على رفع معدل الحرق في الجسم، كما أنها تساعد في تقوية العضلات وتؤدي إلى حرق الدهون، ومن أجل الحصول على العديد من الفوائد من المهم جدا ركوب الدراجة مع اتباع نظام غذائي صحي.
كما أن ركوب الدراجة بانتظام يؤدي إلى تحسين عمل القلب والرئتين، بالإضافة إلى الدورة الدموية، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن ركوب الدراجة مفيد جدا من أجل تقليل مستويات الدهون في الجسم.
كما وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يركبون الدراجة لمدة نصف ساعة في اليوم، أقل عرضة لخطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري المرافق للزيادة في الوزن. كما أن ركوب الدراجة من الرياضات الممتازة جدا من أجل التخلص من هشاشة العظام، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالضغط على المفاصل.


إقرأ أيضا