الهواتف النقالة تغير الهيكل العظمي للإنسان - تيلي ماروك

الهواتف النقالة,الهيكل العظمي الهواتف النقالة تغير الهيكل العظمي للإنسان

الهواتف النقالة تغير الهيكل العظمي للإنسان
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/11/2019

انتشر استعمال الهواتف في العالم كانتشار النّار في الهشيم ، و يحذر العديد من الأطباء من إمساك الهواتف النقالة بصورة كبيرة لأنّه يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة جدّا، لكن من بين المخاطر التي ظهرت مؤخرا بسبب استعمال الهواتف النقالة لساعات طويلة، أنّها تعمل على تغيير الهيكل العظمي للإنسان . فقد كشف مجموعة من الباحثين أن استعمال الهواتف النقالة و إمساكها لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث تغييرات في شكل الهيكل العظمي للإنسان.
بحيث أكد الباحثون أن مستعملي الهواتف النقالة لساعات طويلة يؤدي لحدوث نتوء في منطقة أسفل الرأس، وهو الأمر الذي لم يكن يحدث قبل ظهور موجة إدمان الهواتف النقالة، وبحسب ماصرّح به الباحثون الأمريكيون لوسائل الإعلام ، إن هذا النتوء البارز في أسفل الظهر أصبح يتطوّر بشكل كبير لدى الشباب الأصغر سنا، و هو الأمر الذي لايجب أن يحدث في هذه العمر الصغيرة، و لكن السبب يرجع بطبيعة الحال لكثرة استخدامهم لهواتف النقالة.
و فسر الباحثون الأمر أن مدمني الهواتف النقالة يعملون على انحناء رؤوسهم إلى الأسفل، من أجل التحديق في شاشة الهاتف، الأمر الذي يؤدي لزيادة العبء إلى الجهاز الهيكلي،ويساهم أيضا في تغييره.
و أضاف الباحثون أن العضلات الموجودة في الرقبة تتأثر بشكل كبير بهذه الوضعية كون انحناع الرّأس يزيد من حجمه و بالتالييزيد من ثقل العضلات و الفقرات الموجودة في تلك المنطقة . 
لهذا من الضروري التقليل من ساعات استخدام الهواتف النقالة ، و محاولة تجنب استعمالها باستمرار ، و إعطاء الهواتف النقالة للأطفال على وجه الخصوص.


إقرأ أيضا