تفكيك عصابة تهجير القاصرين - تيلي ماروك

تفكيك عصابة - تهجير القاصرين تفكيك عصابة تهجير القاصرين

تفكيك عصابة تهجير القاصرين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/11/2019

عجل مصرع أربعة قاصرين يتحدرون من الرشيدية غرقا خلال محاولتهم الهجرة سرا إلى إسبانيا، تفكيك عصابة للهجرة السرية يتزعمها شخصان من طنجة والناظور، إضافة إلى وسيط يتحدر من تنغير، بناء على أبحاث أشرفت عليها الشرطة القضائية للرشيدية.

وأخضع المتهمون الثلاثة لتعميق البحث من قبل الشرطة القضائية، اعترفوا فيه بالمنسوب إليهم، ومسؤوليتهم الكاملة وراء مصرع القاصرين الأربعة، قبل أن تتم إحالتهم على الوكيل العام للملك باستئنافية المدينة، فأمر بإيداعهم السجن المحلي بعد متابعتهم بتهم ثقيلة، وهي الاتجار في البشر وتكوين عصابة إجرامية متخصصة في الهجرة السرية والتغرير بقاصرين.

وجاء تفكيك العصابة، بعد أن تقدمت عائلات إلى مصالح الشرطة القضائية بالرشيدية، بشكايات تفيد فيها اختفاء أبنائها القاصرين، تتراوح أعمارهم بين 14 سنة و15 في ظروف غامضة. وخلال البحث توصلت الشرطة بمعلومات تفيد أن أربعة قاصرين من المبحوث عنهم، عثر على جثثهم بشاطئ البحر، و أنهم فارقوا الحياة بعد غرق زورق كان يقلهم ومهاجرين سريين آخرين إلى إسبانيا.

وأشعرت الشرطة عائلات القاصرين بوفاتهم، وطالبتهم بالحضور لسماع إفادتهم، فاعترفت أم ضحية بشكل تلقائي أنها كانت على علم برغبة ابنها في الهجرة سرا إلى إسبانيا، وأنها مكنته من ثلاثة ملايين لتسليمها إلى وسيط يتحدر من تنغير، وأنها وباقي أفراد العائلات الأخرى، انتابهم خوف حول مصير أبنائهم بعد أن انقطعت أخبارهم واتصالاتهم لمدة شهر، وخوفا من المتابعة، قرروا التقدم بشكايات البحث لفائدة العائلة بدل كشف الحقيقة.


إقرأ أيضا