الأخطار الشائعة لاستعمال المسكنات - تيلي ماروك

الأخطار الشائعة - استعمال المسكنات                             الأخطار الشائعة لاستعمال المسكنات

الأخطار الشائعة لاستعمال المسكنات
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/11/2019

قبل أخذ أي مسكن لابد من التأكد من كيفية تناوله بالطريقة الصحيحة، فإن لم يكن الأمر كذلك فالأكيد أن أخذه لن يكون أبدا مجديا. لهذا سنقدم لكم قراءنا مجموعة من الأخطاء
لتي عليكم تفاديها عند أخذكم للمسكنات.

لابد من الانضباط بجرعة الدواء الموصى بها وعدم مضاعفتها للحصول على نتائج أسرع، لأن الأمر لن يحقق أبدا هذا الغرض، بل بالعكس يمكن للجسم ألا يتقبل الدواء وبالتالي قد تنقلب نتائجه إلى نتائج عكسية تزيد من تفاقم المشكلة الصحية بدلا من حلها.يتوفر كل مسكن على مادة مهدئة مخالفة للمادة التي تحتوي عليها أنواع أخرى من المسكنات، فإن كنت تظن عزيزي القارئ بأن المزج بين المسكنات من شأنه أن يسرع في تخلصك من الألم، فكن على يقين بأن فكرتك خاطئة، وبإمكانه أن يؤثر على أعضاء أخرى من جسمكم كالمعدة والكلى.

كثر هم من لا يولون التعليمات المكتوبة على ملصق الدواء أهمية كبيرة، خاصة عندما يتم أخذ الدواء دون وصفة طبية. لهذا في حال كنت من هؤلاء الأشخاص فتأكد أولا من أنك لا تأخذ أي دواء لمرض آخر تعاني منه، لأن الأمر لن يكون أبدا جيدا لصحتك.

وفي حال كنت تتبع نظام أدوية محدد من قبل طبيبك فعليك مراجعته لينصحك بالمهدئ المناسب لحالتك الصحية، والذي لن يتفاعل بطريقة سيئة مع باقي الأدوية التي تأخذها.


إقرأ أيضا