إعادة فتح ملف جريمة "مقهى لاكريم" - تيلي ماروك

جريمة - مقهى لاكريم إعادة فتح ملف جريمة "مقهى لاكريم"

إعادة فتح ملف جريمة "مقهى لاكريم"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/11/2019

قالت مصادر إعلامية إنه قد تم إعادة فتح ملف جريمة "مقهى لاكريم"؛ إذ أعلنت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش عن رفع الستار عن الفصل الثاني من جولة محاكمة المتهمين في هذه الجريمة، حيث حددت جلسة الخميس المقبل (14 نونبر الجاري) موعدا لانطلاق المرحلة الاستئنافية.

وحددت غرفة الجنايات الاستئنافية بمراكش، يوم الخميس 14 نونبر الجاري، موعدا لأول جلسة لمحاكمة الهولنديين المتورطين في قضية الاعتداء المسلح على مقهى "لاكريم" و17 متهما آخرا.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف قد أدانت الهولنديين المتورطين في مقتل الطبيب الشاب حمزة الشايب وقضت بإعدامهما، ويتعلق الأمر بكل من غابرييل إدوين، المزداد سنة 1993 بأمستردام، وشارديون جيريكوريو المزداد سنة 1988 بجزيرة كوراسو الواقعة بجنوب بحر الكاريبي.

ووزعت المحكمة على باقي المتهمين الـ17، أحكاما بلغ مجموعها 161 سنة، حيث أدانت كلا من "أنوار.ب"، "عبد الحفيظ.إع"، "نجيم.ي"، "مراد.ت"، "الصديق.ر" بعشرين سنة سجنا لكل واحد منهم، ومعاقبة "محمد.ف" بثمان سنوات سجنا، و"جمال.ف" بعشر سنوات سجنا، و"عبد الناصر. ت" بعشر سنوات سجنا، و"نجيم.ك" بثمان سنوات سجنا و"محمد.ج" بست سنوات سجنا، و"عبد الجديد.ب" بسنتين سجنا، وسنة حبسا نافذا لكل من"نجيم.إز" و"عبد الرحيم.ق"، فيما قضت ذات الهيئة بسنة موقوفة التنفيذ في حق "عبد الفتاح.هـ"، وستة أشهر موقوفة التنفيذ في حق "محمد.ي"، وثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ في حق "شاكر.ق" وشهرين موقوفة التنفيذ في حق"خديجة.م".


إقرأ أيضا