إسرائيل تسعى إلى منع أنصار الرجاء من التنقل إلى القدس - تيلي ماروك

إسرائيل - الرجاء - القدس إسرائيل تسعى إلى منع أنصار الرجاء من التنقل إلى القدس

إسرائيل تسعى إلى منع أنصار الرجاء من التنقل إلى القدس
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/07/2019

كشفت مصادر متطابقة أن إسرائيل وضعت شروطا شبه تعجيزية من أجل منع أنصار الرجاء الرياضي لكرة القدم من مرافقة فريقهم لمتابعة المباراة التي سيخوضها في القدس ضد هلال القدس الفلسطيني، برسم كأس محمد السادس للأندية البطلة.

وكشفت مصادر "تيلي ماروك"، أن إسرائيل تعمد إلى تحديد مجموعة من الشروط التعجيزية للحد من دخول أي جماهير عربية إلى القدس، وهو ما يدفعها إلى سن شروط قبل الحصول على التأشيرة، وخصوصا للجماهير.

وأكدت المصادر ذاتها أن من بين الشروط التي وضعتها إسرائيل، أن الجماهير التي سترافق الفريق لا يجب أن تقل أعمارها عن 45 سنة، وأن أقل من هذا السن يسمح له بالدخول من أجل العمل فقط.

وأضافت المصادر ذاتها أن من بين المعيقات التي تنتظر أنصار الرجاء، أن التأشيرة لن تمنح للجماهير التي لن تقدم ضمانات مادية، ولن تدلي بمجموعة من المعلومات الشخصية عنها، وأيضا معرفة الانتماء، كما لن يتم السماح للجماهير التي سيتم الترخيص لها بأن تحمل الأعلام الفلسطينية.

من جهة أخرى، أكدت المصادر ذاتها أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع بشكل مكثف كل الأمور المتعلقة بالمباراة، وتعمل على منع جماهير الفريق الأخضر من السفر إلى القدس، خصوصا بعد انتشار كبير لصور جماهير الرجاء وأغانيها الداعمة للقضية الفلسطينية، وهو ما جعل خارجية إسرائيل في حالة استنفار لهذا السبب.

ويواجه الرجاء فريق هلال القدس الفلسطيني، بملعب الشهيد فيصل الحسيني، في ظل الأوضاع غير المستقرة في الأراضي المحتلة.

هذا وأغضب قرار جواد الزيات، رئيس النادي، بالموافقة على السفر للعب بالقدس، عددا كبيرا من الرجاويين ومن المنتظر أن تدخل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أيضا على الخط.

 


إقرأ أيضا