أونسا يحجز أدوية بيطرية مجهولة المصدر بزحيلكة - تيلي ماروك

أونسا - أدوية بيطرية - زحيلكة أونسا يحجز أدوية بيطرية مجهولة المصدر بزحيلكة

نشرت في : 21/07/2019
أونسا يحجز أدوية بيطرية مجهولة المصدر بزحيلكة

ضبطت المصلحة البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بالرماني بحضور ممثلي الدرك الملكي والسلطات المحلية حيازة أحد الأشخاص لأدوية بيطرية مجهولة المصدر ويبيعها دون رخصة بالسوق الأسبوعي زحيلكة وسط سوق الماشية.

وقامت اللجنة المختلطة، حسب مصادر مطلعة، بحجز الأدوية البيطرية المهربة والتي تتوزع ما بين  159  قنينة من مضادات الطفيليات، و65 قنينة من المضادات الحيوية، و21  قنينة من مستحضرات العلاج. وأضافت نفس المصادر بأن مصالح الدرك فتحت تحقيقا في الموضوع من أجل تحديد ومعرفة مصدر هذه الأدوية التي تم حجزها.

 وتأتي عمليات المراقبة هذه في إطار تعزيز المراقبة استعدادا لعيد الأضحى لهذه السنة، وكذا تنفيذا للدورية المشتركة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الداخلية والتي تفيد بمراقبة بيع الأدوية البيطرية.

هذا وقامت مصالح أونسا بحوالي 500 خرجة ميدانية للمراقبة وأخذت 169 عينة من الأعلاف لتحليلها وإخضاع 410 عينية من اللحوم للتحاليل للتأكد من خلوها من المضادات الحيوية ومنح 75 إذنا لمرور فضلات الدجاج وتحرير 6 محاضر مخالفة وإحالتها على القضاء.

جدير بالذكر أنه وعلى غرار السنة الماضية، يتضمن برنامج عمل عيد الأضحى مجموعة من الإجراءات منها تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز، ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف ومراقبة فضلات الدجاج عند مغادرتها من الضيعات وكذا عند وصولها لوجهتها لتفادي استعمالها في تسمين الماشية.


إقرأ أيضا