شركة أمريكية تقترح علاجا للسرطان في المغرب خلال ثلاثة أشهر - تيلي ماروك

شركة أمريكية - علاج للسرطان - المغرب شركة أمريكية تقترح علاجا للسرطان في المغرب خلال ثلاثة أشهر

نشرت في : 19/06/2019
شركة أمريكية تقترح علاجا للسرطان في المغرب خلال ثلاثة أشهر

أطلقت شركة "مايلن المغرب" لصناعة الأدوية الجنيسة، أولى وحداتها الجديدة لصناعة الأدوية بالمغرب، وذلك بعدما سجلت حضورها القوي خلال سنة 2001 بالمغرب.

وتعد الوحدة، الواقعة على مساحة 1500 متر مربع، "التزاما من المختبر تجاه السلطات الصحية المغربية لتوفير أدوية تجمع بين الجودة في الإنتاج وعرض أدوية بأثمنة سهلة الولوج لعلاج أمراض منها المستعصية وثقيلة الكلفة"، وفقا لما تحدث عنه سهيل طبيب، المدير العام "لمايلن- المغرب"، خلال ندوة صحفية، نظمت بالمناسبة، عشية أمس الثلاثاء، في الدارالبيضاء.

وترمي الوحدة الجديدة إلى توفير أدوية جنيسية تساعد على الرفع من مستوى التكفل بالأمراض وخفض كلفتها الثقيلة، سيما منها الخاصة بعلاجات سرطان الثدي والتهاب الكبد الفيروسي، تبعا لسياسة المختبر، التابع لفروع المجموعة الأمريكية "مايلن انكوربورايتد"، الفاعلة في مجال صناعة الأدوية الجنيسة والبيولوجية المشابهة.

ومن بين الأدوية التي ستنتجها الشركة، هيرتراز ترازتوزوماب (Hertraz-Trastuzumab):  الذي يعتبر أول دواء بيولوجي مشابه في مجال علاج السرطان. يمكن هذا الدواء ذو الفعالية المؤكدة في علاج سرطان الثدي من تخفيض مصاريف التكفل بالمرضى بنحو 40 في المائة، كما يمكن أن يقلص مدة العلاج إلى ثلاثة  أشهر.

وبالمقارنة مع عقاقير أخرى مشابهة مستوردة، فإن هذا الدواء يمكن من اقتصاد زهاء 100 ألف درهم في السنة لكل مريض.


إقرأ أيضا