24 ألف حالة عنف مارسته نساء ضد الرجال - تيلي ماروك

عنف نساء ضد الرجال - العنف 24 ألف حالة عنف مارسته نساء ضد الرجال

24 ألف حالة عنف مارسته نساء ضد الرجال
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 13/06/2019

كشفت تقارير رسمية عن ارتفاع حالات العنف ضد النساء في المغرب، كما تتواتر إحصاءات عن ارتفاع مطرد في حالات العنف ضد الرجال يشكل كبير.

و قد اعتبر أحد الخبراء المغارية ـ بأن "الإيديولوجية الذكورية ليست موقوفة على الرجال فقط"، و آخر اعتبر أن "العنف وليد انهيار مجموعة من القيم التي اندثرت مؤخرا من المجتمع المغربي".

وقدمت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في 14 ماي من الشهر الماضي، النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول انتشار العنف ضد النساء بالمغرب، يغطي الفترة ما بين 2 يناير و10 مارس 2019.

وأظهرت نتائج البحث الرسمي أن معدل انتشار العنف ضد النساء في المغرب يقدر بـ "54.4" في المائة، وأن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 25 و29 سنة الأكثر عرضة للعنف بحوالي "59.8" في المائة، وفضلا عن العنف ضد النساء، تواتر في المغرب الحديث عن حالات العنف ضد الرجال.

واستقبلت الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال، منذ تأسيسها عام 2008، حوالي 24 ألف حالة عنف ضد الرجال، نحو 25 في المائة منها تتعلق بعنف جسدي، كما لا تنحصر إحصاءات الشبكة المغربية على العنف الجسدي، بل تشمل أنواعا أخرى من العنف كالطرد من بيت الزوجية والاستيلاء على مقدرات الزوج، وحرمان الأب من رؤية أبنائه، وغيرها من الأمور الأخرى و الدخيلة على مجتمعنا المغربي.


إقرأ أيضا