عاجل... وزارة التربية الوطنية تمنع برلماني "البيجيدي" من الترشح لامتحانات الباك سنتين - تيلي ماروك

وزارة التربية الوطنية - برلماني البيجيدي امتحانات الباك عاجل... وزارة التربية الوطنية تمنع برلماني "البيجيدي" من الترشح لامتحانات الباك سنتين

نشرت في : 11/06/2019
عاجل... وزارة التربية الوطنية تمنع برلماني "البيجيدي" من الترشح لامتحانات الباك سنتين

علم من مصدر مطلع، أن لجنة زجر ومكافحة الغش التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط - سلا - القنيطرة، أصدرت صباح يومه الثلاثاء، قرارا يقضي بمنع النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، من الترشح لامتحانات البكالوريا لمدة سنتين متتاليتين، على خلفية ضبط ثلاثة هواتف بحوزته، خلال دخوله قاعة الامتحان يوم السبت الماضي ضمن فئة المترشحين الأحرار.

وكشف المصدر ذاته، أن القرار الذي صدر في حق نور الدين قشيبل، يتوافق والإجراءات القانونية الجاري بها العمل، خصوصا قانون مكافحة وزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والذي يعتبر حيازة او استعمال المرتشحة أو المترشح ألات او سائل إلكترونية كيفما كان شكلها أو نوعها أو وثائق أو مخطوطات غير مرخص بها داخل فضاء الامتحان (يعتبرها) غشا.

وبالإضافة إلى ذلك، يسود ترقب كبير، مآل التحقيق الذي فتحته مع الضابطة القضائية للشرطة القضائية بأمر من النيابة العامة، بعدما استعمت إليه بمعية رئيس مركز الامتحان بإعدادية العرفان ومسؤول آخر، وينتظر ان يتم تقديمه أمامها قبل اتخاذ المتعين في حقه، بالموازاة مع فتح لجنة النزاهة والشفافية التابعة لحزب العدالة والتنمية تحقيقا في ذلك.


إقرأ أيضا