الممرضون يصعدون ضد الحكومة ويشلّون المستشفيات لأسبوع كامل - تيلي ماروك

الممرضون - الحكومة - المستشفيات الممرضون يصعدون ضد الحكومة ويشلّون المستشفيات لأسبوع كامل

نشرت في : 27/05/2019
الممرضون يصعدون ضد الحكومة ويشلّون المستشفيات لأسبوع كامل

تعتزم حركة الممرضين وتقنيي الصحة خوض إضرابات جديدة ستشل المستشفيات لأسبوع كامل خلال يونيو القادم باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، احتجاجا على تجاهل ملفها المطلبي ورفضها للعرض الحكومي المقدم ضمن مسلسل الحوار الاجتماعي.

وأوضحت الحركة في بيان أن الممرضين "سيخوضون إضرابا لمدة 5 أيام، من 10 إلى 14 يونيو القادم، أيام باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش مرفوقا باعتصام وطني أمام وزارة الصحة يوم 12 يونيو، ومسيرة وطنية بالرباط يوم 13 يونيو اتجاه البرلمان".

واستنكر الممرضون نتائج الحوار الاجتماعي واعتبروه "جد هزيل مقارنة مع انتظارات الطبقة العاملة"، كما استنكروا أيضا طريقة تدبير وزارة الصحة لحواره، بعد تغييبها تحديد الغلاف المالي المرصود واستمرارها في التماطل والهروب، بهدف "تقزيم" المطالب والمكتسبات وإقصاء الحركة من أي حوار أو تفاوض حول ملفها المطلبي، حسب ذات البيان.

ودعت الحركة الحكومة والجهات المسؤولة إلى ضرورة إنصاف الممرضين وتقنيي الصحة فيما يخص جميع مطالبهم دون تجزيء أو تسويف، محملة الوزارة الوصية تبعات التصعيد غير المسبوق للأشكال النضالية المستقبلية على القطاع الصحي وصحة المواطن على وجه التحديد.


إقرأ أيضا