شركات اتصالات ومشغلون في اليابان وبريطانيا يتخلون عن "هواوي" - تيلي ماروك

شركات اتصالات - اليابان - بريطانيا - هواوي شركات اتصالات ومشغلون في اليابان وبريطانيا يتخلون عن "هواوي"

نشرت في : 22/05/2019
شركات اتصالات ومشغلون في اليابان وبريطانيا يتخلون عن "هواوي"

تزداد انتكاسات شركة هواوي عقب قرار واشنطن وضع العملاق الصيني للهواتف الذكية على اللائحة السوداء، إذ أعلن عدة مشغلين كبار في اليابان وبريطانيا الأربعاء اضطرارهم إلى التخلي في الوقت الراهن عن معداتها.

وأعلنت بداية في طوكيو شركتا "ك د د ي" و"سوفتبنك كورب"، وهما مجموعتان من بين الأوائل في القطاع، أنّهما ستؤجلان إطلاق التصاميم الجديدة لتقييم أثر العقوبات الأميركية.

أما الرائد في المجال "ن ت ت دوكومو" فقد أشار من جانبه "إيقاف الطلبات" الخاصة بهاتف هواوي الذي كان من المرتقب إطلاقه خلال الصيف، من دون أن يعلن برغم ذلك إرجاء عمليات التسويق.

وهكذا حصل في الجانب البريطاني، حيث تتالت الإعلانات من جانب شركتي "اي اي" و"فودافون".

وقرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأميركية إلى شركات تمثّل "خطراً"، في استهداف لهواوي.

تبع ذلك منح مهلة من 90 يوماً غير أنّ المجموعات اليابانية فضّلت اتخاذ خطوات استباقية، إذ يمكن لهذه الاجهزة خسارة جزء كبير من الاهتمام بها في حال فقدانها إسهامات التكنولوجيا الأميركية.

وتُتهم هواوي الحاضرة في 170 دولة بالتجسس لصالح بكين التي ساهمت بشكل كبير بانتشارها العالمي. وكانت واشنطن منعت على عسكرييها استخدام هواوي التي تنفي بشكل قاطع الاتهامات.


إقرأ أيضا