هجمات إلكترونية تضرب قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية - تيلي ماروك

هجمات إلكترونية - قطاعات حكومية - مؤسسات عمومية هجمات إلكترونية تضرب قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية

نشرت في : 18/05/2019
هجمات إلكترونية تضرب قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية

علم موقع "تيلي ماروك"، من مصادر مطلعة، أن المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة للقوات المسلحة الملكية تدخلت لمواجهة هجمات إلكترونية استهدفت قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية.

كما اتخذت المديرية مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالقطاعات الحكومية الحساسة من الاختراق وقرصنة المعلومات عن طريق "فيروسات إلكترونية".

وكشفت المصادر أن المديرية هي التي تشرف على الأمن المعلوماتي وتشفير المراسلات الرسمية والتبادل الإلكتروني للمعطيات القانونية والمساهمة في تنظيم آلية المصادقة الإلكترونية، والتكفل بالأعمال التقنية في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، كما تتكلف المديرية العامة لأمن نظم المعلومات بمهام تسليم الرخص المتعقلة بوسائل وخدمات التشفير الإلكتروني والمصادقة على أنظمة وضمان صحة التوقيع الإلكتروني، وكذا اعتماد مقدمي خدمات المصادقة الإلكترونية.

وقامت المديرية التابعة للجيش، بتدقيق وافتحاص عدد مهم من المواقع الحكومية، وقد مكنت هذه العمليات من تحديد بعض النواقص والثغرات الواجب تفاديها من أجل الحفاظ على منظومة فعالة لأمن نظم معلومات هذه المؤسسات. وقد تم تقديم نتائج هذه الافتحاصات على شكل توصيات وإجراءات فورية من أجل تطبيقها وبالتالي تأمين سلامة أمن نظم معلومات هذه المؤسسات.


إقرأ أيضا