استئناف محاكمة المتورطين في جريمة "شمهروش" والإعدام في انتظار 3 منهم - تيلي ماروك

محاكمة - جريمة شمهروش - الإعدام استئناف محاكمة المتورطين في جريمة "شمهروش" والإعدام في انتظار 3 منهم

نشرت في : 16/05/2019
استئناف محاكمة المتورطين في جريمة "شمهروش" والإعدام في انتظار 3 منهم

تستأنف الخميس بمحكمة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب محاكمة المتهمين بقتل سائحتين اسكندينافيتين في منطقة إمليل، في قضية أثارت صدمة كبيرة في المملكة وقد تصدر أحكام بالإعدام على ثلاثة منهم.

ويتابع المتهمون أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بسلا، بتهم خطيرة بينها "تشكيل خلية إرهابية" و"القتل العمد" و"الإشادة بالإرهاب"، ويواجهون عقوبات يمكن أن تصل إلى حد الإعدام.

وقال خالد الفتاوي محامي عائلة الطالبة الدنماركية لوكالة فرانس برس "نريد أن نفهم أولا قبل أن نتقدم بأية طلبات لجبر الضرر، ولو أن لا شيء يمكنه جبر ضرر العائلات".

ويعتزم محامي العائلة التي نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه المحاكمة المطالبة بتنفيذ حكم الإعدام في حق القتلة "ولو أن البلدين اللذان تتحدر منهما الضحيتان يعارضان مبدئيا تطبيق هذه العقوبة"، على حد تعبيره.

وكانت "محكمة الإرهاب" بسلا، قد أجلت يوم الخميس 02 ماي محاكمة المتهمين الـ24، ومن بينهم مواطن سويسري. إلى غاية اليوم الخميس 16 ماي من أجل إعداد الدفاع.

وجدير بالذكر أن "جريمة شمهروش"، التي ذهبت ضحيتها، في دجنبر الماضي، سائحتان اسكندنافيتان، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، صنفت جريمة إرهابية، حيث تم نشر فيديو للمتورطين وهم يبايعون "داعش"مباشرة بعد اقتراف جريمتهم.


إقرأ أيضا