العثماني يتحدث بشكل رسمي عن التعديل الحكومي - تيلي ماروك

العثماني - التعديل الحكومي العثماني يتحدث بشكل رسمي عن التعديل الحكومي

العثماني يتحدث بشكل رسمي عن التعديل الحكومي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/05/2019

في أول تعليق رسمي على ما يروج بخصوص تعديل حكومي مرتقب سببه مرض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إنه لحد الساعة لم يُتخذ أي قرار سياسي في هذا الموضوع.

وأوضح العثماني، خلال حلوله ضيفا على بيت الصحافة، أن الحكومة تنتظر أن يتماثل وزير الداخلية للشفاء، قبل أن يضيف قائلاً: "المهم هاذ الساعة أنه لا يوجد أي قرار أو بداية تحاور في مسألة التعديل الحكومي".

لكن رئيس الحكومة لم يستبعد إمكانية إجراء تعديل حكومي في هذه الفترة، مشيرا إلى أن "التعديل الحكومي ليس بطابو.. ونهار تكون المقدمات موجودة غادي نمشيو ليه".

يشار إلى أن وزير الداخلية يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن، ونصحه الأطباء بالراحة وعدم الإجهاد، خصوصا أن الفترة الأخيرة كانت بصمة لفتيت قوية في كثير من الملفات الحارقة، أبرزها أنه استطاع أن يُقنع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بالعرض الحكومي وتتويج ذلك باتفاق وصفته الحكومة بـ"التاريخي".

وفي موضوع تصدع التحالف الحكومي بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، نفى العثماني وجود أي معارضة داخلية لحكومته من داخل الفريق الحكومي الذي يقوده.

وأضاف العثماني "طبيعي أن تعرف حكومته بعض المواقف والآراء المختلفة من قبل أحزاب حليفة، وهو مسألة توجد في جميع الأغلبيات الحكومية بالعالم". وأضاف العثماني أن حكومته هي "الأكثر تماسكا في تاريخ المغرب منذ 20 سنة".

و"قطر" العثماني الشمع على زميله في الحزب، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عندما أشار إلى أن مشاكل حكومته أقل بكثير مقارنة بحكومة بنكيران، خصوصا التصدعات التي عرفتها الحكومة السابقة إثر انسحاب حزب الاستقلال منها.


إقرأ أيضا