العثور على جثة سائحة أمريكية ضواحي مراكش أياما بعد تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها بالمغرب من هجمات إرهابية - تيلي ماروك

جثة سائحة أمريكية - مراكش - السفارة الأمريكية - هجمات إرهابية العثور على جثة سائحة أمريكية ضواحي مراكش أياما بعد تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها بالمغرب من هجمات إرهابية

العثور على جثة سائحة أمريكية ضواحي مراكش أياما بعد تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها بالمغرب من هجمات إرهابية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 06/04/2019

تم العثور على جثة مواطنة أمريكية بإحدى القصبات السياحية بأغواطيم إقليم الحوز، مما استنفر جميع ممثلي السلطة المحلية والأمنية التي حلت بعين المكان لاستجلاء ملابسات الوفاة.

وحسب مصادر من عين المكان فالأمر يتعلق بمواطنة أمريكية من مواليد 1957 تدعى "ليفين ريبوكا كوس" قد حلت بمراكش للسياحة وقامت بزيارة اقليم الحوز حيث توفيت هناك.

وقد انتقلت عناصر الدرك الملكي بتحناوت باقليم الحوز إلى القصبة السياحية التي كانت تتواجد بها الهالكة وتم نقل جثتها إلى مستودع الاموات بمراكش لاخضاعها للتشريح الطبي بامر من النيابة العامة. 

وفِي سياق متصل فقد حذرت السفارة الأمريكية، بالرباط، الثلاثاء الماضي رعاياها المتواجدين في المغرب أو المواطنين الأمريكيين الراغبين في زيارة البلاد، من احتمال أن "يُهاجم الإرهابيون المغرب دونَ سابق إنذار"، مشيرة إلى أن "الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط للهجمات الإرهابية"، ورفعت السفارة الأمريكية درجة التأهب إلى المستوى الثاني.

وقال تحذير للسفارة الأمريكية، نشرته على موقعها الرسمي، إن "الإرهابيون من المحتمل أن يستهدفوا المواقع السياحية ومراكز النقل ومراكز التسوق ومنشآت الحكومية".

وردت الحكومة المغربية على تحذير وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص إمكانية وقوع هجمات وشيكة في المغرب، مؤكدة أن المملكة تمتلك نجاعة أمنية استباقية لتفكيك "الخلايا الإرهابية".

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، أن "الاستراتيجية المغربية أثبتت فعاليتها وقوتها وتميزها على مستوى صيانة استقرار المغرب والتصدي للمخاطر الإرهابية والتعاطي الاستباقي لمختلف التهديدات".

وأضاف المسؤول الحكومي في مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن "المغرب يتوفر على سياسة تواصلية تواكب هذه الاستراتيجية الأمنية".


إقرأ أيضا