تسمم 81 طالبا من البيجيدي في الجديدة - تيلي ماروك

تسمم 81 طالب - البيجيدي - الجديدة تسمم 81 طالبا من البيجيدي في الجديدة

تسمم 81 طالبا من البيجيدي في الجديدة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/03/2019

تلقى قسم المستعجلات بكل من المستشفى الاقليمي ومصحة الضمان الاجتماعي بالجديدة حوالي 80 طالبا جامعيا كانوا قد اصيبوا جميعهم بتسمم غذائي جماعي جراء تناولهم وجبة غداء فاسدة خلال مشاركتهم بالمنتدى الوطني للحوار والابداعي الطلابي المنظم من طرف منظمة التجديد الطلابي المقربة من العدالة والتنمية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الجديدة في الفترة الممتدة من 24 مارس الجاري إلى غاية 30 منه.

ونقل المصابون الدين كانوا في حالة حرجة جدا إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، وإلى مصحة الضمان الاجتماعي بالجديدة حيث خضعوا للعناية الطبية المركزة داخل قسم المستعجلات، وتم تجنيد مجموعة من الاطباء من دوي الاختصاص مخافة ارتفاع حالات التسمم وسط الطلبة المشاركين الدين يفوق عددهم حوالي 600 طالب ينتسبون لمختلف فروع منظمة التجديد الطلابي، التابعة لحزب العدالة والتنمية في مختلف الجامعات والكليات بالمغرب.

وكان الملتقى قد انطلقت أشغاله، على الساعة الرابعة والنصف من مساء الأحد الماضي وحضر جلسته الافتتاحية كاتب الدولة خالد الصمدي، بعد أن كان مقررا أن يحضرها كذلك سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة. 

وكشف مصدر طبي أن عدد المصابين بالتسمم الغذائي الجماعي كان قد ارتفع، في أقل من ساعتين، من 40 حالة إلى 81 حالة، موزعين على 75 حالة استقبلها المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، 4 منهم خضعوا للعناية الطبية المركزة داخل قسم الإنعاش، و6 حالات خضعت للعلاج في مصحة الضمان الاجتماعي.

ووفق إفادة مصدرنا فإن سلطات الجديدة وبتنسيق مع مديرية الصحة بالإقليم أحدثت خلية ازمة لمتابعة الوضع الصحي للمصابين وعبأت 5 أطباء، هم رئيس قسم المستعجلات، وطبيب من مركز صحي، وطبيبة متطوعة من القطاع الخاص، والطبيبة المداومة بقسم المستعجلات، وطبيب الحراسة، ناهيك عن 10 ممرضين.

كما حضر على التو هشام دوليم، النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية الجديدة، الذي زار بمعية مدير المستشفى، الدكتور محمد رياض، الضحايا في الأقسام والمصالح الصحية، وتابع عن كثب وضعهم الصحي، وأشرف على إخضاعهم للتحاليل المختبرية، وللكشف بالأشعة.


إقرأ أيضا