رسميا..المغرب خارج قائمة الدول الخاضعة للمتابعة في مجال المنشطات

رسميا..المغرب خارج قائمة الدول الخاضعة للمتابعة في مجال المنشطات

07/12/2017

أطلع  عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة المغربية لألعاب القوى، خلال اجتماع مع الأطر التي تم تعيينها بعد استطلاع رأي أعضاء المكتب المديري، وذلك تفعيلا للنظام الجديد المعتمد من طرف الجامعة، على القرار الأخير للاتحاد الدولي لألعاب القوى بسحب المغرب من قائمة البلدان الخاضعة للتتبع من طرفه في مجال المنشطات، وذلك نتيجة المخطط غير المسبوق للجامعة في مكافحة تعاطي المنشطات، والذي كان محط إشادة وتنويه من طرف رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى. 

ودعا عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة المغربية لألعاب القوى، جميع الأطر المعينة  إلى بذل جهد كبير للارتقاء بألعاب القوى الوطنية إلى أعلى المراتب. 

و أكد بلاغ للجامعة  أنه في أعقاب هذا الاجتماع، استعراض الحصيلة الإيجابية التي عرفها الموسم الرياضي المنصرم في مختلف الاستحقاقات الوطنية والجهوية والعربية والقارية والعالمية. 

وأهاب أحيزون بجميع الأطر الطبية والإدارية والتقنية لمواصلة تطبيق البرنامج الذي مكن المغرب من الخروج من القائمة سالفة الذكر، كما حثهم على ضرورة تكثيف الجهود واليقظة قصد التصدي لهذه "الآفة المشينة في اتجاه استئصالها طبقا للتوجيهات الملكية الواردة في الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى الذي انعقد في  المغرب أكتوبر الماضي.


إقرأ أيضا