هذه حقيقة إجراء مباراة ودية بين المنتخب المغربي والإسرائيلي - تيلي ماروك

المنتخب الوطني هذه حقيقة إجراء مباراة ودية بين المنتخب المغربي والإسرائيلي

هذه حقيقة إجراء مباراة ودية بين المنتخب المغربي والإسرائيلي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/12/2020

نفى مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تكون الأخيرة بصدد برمجة مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني ضد المنتخب الإسرائيلي، خلال المرحلة المقبلة.
وأكد المصدر ذاته أنه من الصعب أن يخوض المنتخب المغربي مباراة ودية مع أي منتخب، بحكم أن أجندة «الأسود» مزدحمة بسبب خوض المباريات الرسمية، وتحديدا خلال شهر مارس المقبل، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وايضا التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022.
وتابع المصدر نفسه أن الجامعة وإدارة المنتخب الوطني يصعب عليهما خوض أي مباراة ودية، وأن التواريخ التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إجراء مباريات ودية، اختار خلالها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يجري مباريات رسمية خاصة بالإقصائيات، وأن هذا القرار تم اتخاذه بسبب الضغط الكبير لرزنامة المباريات الرسمية، والتي توقفت خلال الفترة الماضية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي بعثر أجندة المباريات.
وختم المصدر ذاته حديثه من خلال التأكيد على أن برنامج «الأسود» وباقي المنتخبات الوطنية محدد وفق أجندة دولية، وأن اختيار المنتخبات التي ستجرى معها مباريات ودية ليس مقتصرا على الجامعة، وأن الأمر متعلق بالإدارة التقنية ومدربي المنتخبات الوطنية، والذين يحددون أسماء المنتخبات التي يرغبون في مواجهتها، وفقا لخصائص معينة. 
وتجدر الإشارة إلى موقع «وان» الإسرائيلي كشف أن المنتخب الإسرائيلي يرغب في إجراء مباراة ودية مع المنتخب المغربي، لكونه يضم نجوما يمارسون في الدوريات الكبرى.
وحسب الموقع ذاته، فإن إسرائيل تفضل مواجهة المنتخب المغربي على منازلة المنتخب الإماراتي لكرة القدم.
وأضاف الموقع نفسه، أن المواجهة ستكون امتحانا حقيقيا تنافسيا استعدادا للمنافسات الرياضية، وليست مباراة استعراضية، وأن سبب تفضيل مواجهة «الأسود» جاء بسبب وجود عدد من اللاعبين الكبار والعالميين في المنتخب المغربي، من بينهم حكيم زياش وأشرف حكيمي وعناصر أخرى.
ويواجه «أسود الأطلس»، في شهر مارس المقبل، منتخبي بوروندي وموريتانيا، في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.
 


إقرأ أيضا