النيابة تنفي اتهامات الزور بالفيديو وتقرر متابعة الصحافية برناني - تيلي ماروك

قضية بوعشرين النيابة تنفي اتهامات الزور بالفيديو وتقرر متابعة الصحافية برناني

نشرت في : 12/03/2018
النيابة تنفي اتهامات الزور بالفيديو وتقرر متابعة الصحافية  برناني

قررت النيابة العامة بالدار البيضاء، متابعة عفاف برناني، إحدى الواردات أسماؤهن ضمن لائحة الفتيات اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي من طرف توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، بتهمتي إهانة الضابطة القضائية والقذف.

وقال نجيم بنسامي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خلال ندوة صحافية نظمت بعد عصر اليوم الاثنين 12 مارس، أكد خلالها أن المعنية بالأمر تمت إحالتها على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، الذي قرر متابعتها بجنحتي “إهانة الضابطة القضائية والقذف”، وحدد تاريخ 3 أبريل المقبل موعدا لمثلوها أمامه. وجاء قرار النيابة العامة استجابة لشكاية تقدم بها أحد عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ضد عفاف-ب، بعدما اتهمته من خلال تصريحات صحفية بكونه “زور” محضر تصريحاتها مدعية بأنها لم تصرح له بأنها كانت ضحية لتحرش جنسي من طرف توفيق بوعشرين.

وقال الوكيل العام للملك إن الضابط المشتكي دعم شكايته بقرص مدمج يظهر المشتكى بها وهي تتلو محضر الاستماع إليها صفحة بصفحة، وورد في قراءتها بأن بوعشرين تحرش بها هي الأخرى.

وجرى الاستماع إلى المشتكى بها من طرف النيابة العامة، فأكدت بأنها تؤكد شكايتها بأنها لم تصرح بأنها تعرضت للتحرش الجنسي، رغم مواجهاتها بالفيديو الذي يوثق اعترافها وتوقيعها على ما جاء في المحضر، فقرر الوكيل العام للملك إحالتها على وكيل الملك لدى محكمة عين السبع. من جانب آخر، أكد الوكيل العام للملك أن الوكيل العام لدى محكمة النقض قرر حفظ شكاية الطعن في المحاضر، التي تقدم بها المتهم توفيق بوعشرين ضد كل من النيابة العامة والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك لـ”عدم استنادها على أي أساس وعدم وجود أي تزوير”.


إقرأ أيضا