الرياضة تساعد على تحسين الدورة الدموية - تيلي ماروك

الرياضة ,الدورة الدموية الرياضة تساعد على تحسين الدورة الدموية

الرياضة تساعد على تحسين الدورة الدموية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/11/2019

الدورة الدموية هي المسؤولة على ايصال الغذاء والعناصر المهمة لكل أعضاء الجسم ولكل جزء فيه، وأي خلل في هذا النظام قد يؤدي لمشاكل صحية كثيرة، فالدورة الدموية تحمل بداخلها الدم المحمل بالأوكسجين والعناصر الغذائية التي تمر بسلاسة في الشرايين والأوردة لتصل إلى كل الأعضاء الأخرى، وعند حدوث خلل في هذه الدورة، فمن الطبيعي أن يعاني الإنسان من بعض المشاكل كوخز القدمين، تساقط الشعر، الدوخة والتعب، وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لضعف الدورة الدموية كاتباع نظام غذائي غير صحي، الإصابة بالسكري وارتفاع الكولسترول والسمنة وارتفاع ضغط الدم وغيرها وفي المقابل هناك مجموعة من العوامل التي تحسن من الدورة الدموية ومن اهمها الرياضة.

فالرياضة مفيدة جدا من أجل تعزيز الدورة الدموية ناهيك عن فوائدها الصحية الأخرى، ولا يجب دائما القيام بالتمارين الرياضية الشاقة أو المتبعة، فيكفي فقط القيام بتمارين سلسة كالمشي لمدة نصف ساعة على الأقل أو ركوب الدراجة الهوائية أو الجري وأي تمرين من شأنه أن يعمل على زيادة وتيرة ضربات القلب التي تسمى بتمارين الكارديو لأنها تؤثر أيضا على الدورة الدموية وتزيد من دفع الأوكسجين إلى الدم وتغذية الأعضاء.

ليس هذا فحسب فالتمارين الرياضية تحارب السمنة وتؤدي إلى حرق الدهون وانقاص الوزن، كما تساعد على خفض الضغط الدموي، وتحسين مستويات السكر في الدم، ومن المستحسن ممارسة التمارين الرياضية شكل منتظم وجعلها من أهم أنظمة الحياة للاستفادة من فوائدها بشكل أكبر. وتفادي الزيادة في الوزن وكل المسببات الأخرى التي تعرقل عمل الدورة الدموية.


إقرأ أيضا