سقوط بدر هاري بالضربة القاضية... والسبب مفاجئ - تيلي ماروك

بدر هاري - الضربة القاضية سقوط بدر هاري بالضربة القاضية... والسبب مفاجئ

نشرت في : 22/04/2019
سقوط بدر هاري بالضربة القاضية... والسبب مفاجئ

قررت رابطة "غلوري" العالمية معاقبة 3 مصارعين بالتوقيف عن ممارسة اللعبة، من بينهم المغربي بدر هاري، البطل العالمي في رياضة "الكيك بوكسينغ"، بسبب خرق قواعد المنظمة، الخاصة  باستعمال مواد منشطة ومحظورة.

وحسب بلاغ رسمي، نشره المسؤولون عن سلسلة غلوري العالمية، عبر موقعهم، فقد تم توقيف هاري لـ19 شهراً، بعد أن أكدت الاختبارات التي أجريت تورطه في استعمال مواد منشطة، وتحديداً في لقاء جمعه المصري الأصل هيسدي جيرجيس، شهر مارس 2018.

وأكدت المنظمة بأن مصارعاً رابعاً وهو خصم هاري جيرجيس، قد تم توبيخه أيضاَ بسبب انتهاك للقواعد العامة، في حين تم منحه الفوز أمام هاري، بالرغم من أن النقاط كانت قد توجت البطل المغربي هاري آنذاك.

وكانت صحيفة " Telegraaf" الهولندية،  السباقة إلى الإعلان عن ضلوع اسم البطل المغربي في رياضة "الكيك بوكسينغ"، بدر هاري، في قضية استعمال مواد محظورة شهر يناير الماضي، رغم خروج أعضاء من فريق البطل لتكذيب الخبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأوضحت الصحيفة بأن قضية هاري وتورطه في استعمال المنشطات لازالت بين يدي معهد قانون الرياضة الهولندي، وتم إخبار جميع الرياضيين المتورطين بنتائج الفحوصات، ولديهم أسبوعان للرد عليها.

وشدد المصدر ذاته على أن سلسلة غلوري العالمية حاولت الحفاظ على سرية الفحوصات الإيجابية للأبطال الذين مروا عبر حلبتها لعدم التأثير على المسابقة الأكثر متابعة في العالم.

 وكان بدر هاري قد أعلن عودته للحلبات قبل حوالي سنة، بنزال قوي استضافته قاعة "أهوي روتردام"، أنام خصمه جيرجيس، بعد غياب عن الحلبات منذ دجنبر 2016، وهو اللقاء الذي انتهى لصالح البطل المغربي بالنقاط.

 جدير ذكره أن بدر هاري خاض 119 نزالا منذ سنة 2009، وحقق الفوز خلال 106 منها، وانهزم فقط في 13 مواجهة، منها اثنتان بسبب الإصابة على الحلبة، ليدون سيرته الذاتية ومساره في كتاب يحمل اسم "الفتى الذهبي"، أصدره سنة 2014، وكشف من خلاله مجموعة من الجوانب عن حياته الخاصة، والتظاهرات التي شارك بها، إضافة للذكريات التي احتفظ بها في تنقلاته بين بلده الأم المغرب، وهولندا التي ترعرع بها.


إقرأ أيضا