"الفيفا" تصدر قرارها النهائي حول ملف المغرب 2026 في هذا التاريخ

"الفيفا" تصدر قرارها النهائي حول ملف المغرب 2026 في هذا التاريخ

16/05/2018

أعلنت لجنة ترشيح المغرب 2026، في تغريدة عبر حسابها الرسمي، أن لجنة الفيفا المكلفة بتقييم ملفي الترشح لتنظيم كأس العالم 2026 "تاسك فورس"، ستقوم بإصدار قرارها بخصوص جدارة الملفين، في 29 من الشهر الجاري.

ووجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الإثنين 14 ماي، رسالة إلى كل الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، طلبت من خلالها، التصويت للملف المغربي لتنظيم مونديال 2026، في مؤتمر "الفيفا" الذي سينعقد في 12 و13 من شهر يونيو المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.

وأبرزت الجامعة في رسالتها قوة الملف المغربي وخصائصه الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والبيئية والجغرافية وكذلك البنيات التحتية للمملكة المغربية.

ويتخوف القائمون على الملف المغربي، من إمكانية استبعاد ملف المغرب 2026 من مرحلة التصويت، بعد ابتداع جهاز "الفيفا" للجنة التقييم الخماسية التي زارت المغرب ودول ثلاثي أمريكا الشمالية، من أجل الوقوف على البنيات والتحتية، خصوصا وأن هذه اللجنة تمتلك آلية إبعاد أي ملف من مرحلة التصويت النهائية بموسكو الشهر المقبل.

وجدير بالذكر، أن الملف المغربي هو المنافس الوحيد للملف الأمريكي المشترك (أمريكا، كندا، المكسين)، على نيل شرف استضافة كأس العالم 2026.


إقرأ أيضا