التركي مخترع لقاح فايزر يعلن أنه سيكون أول من يأخذ التطعيم ويعلن عن عودة الحياة إلى طبيعتها في هذا التاريخ - تيلي ماروك

لقاح - فايزر - التطعيم - كورونا التركي مخترع لقاح فايزر يعلن أنه سيكون أول من يأخذ التطعيم ويعلن عن عودة الحياة إلى طبيعتها في هذا التاريخ

التركي مخترع لقاح فايزر يعلن أنه سيكون أول من يأخذ التطعيم ويعلن عن عودة الحياة إلى طبيعتها في هذا التاريخ
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/11/2020

كشف العالم الألماني ذو الأصل التركي أوغور شاهين، الشريك المؤسس لشركة "بيونتك" المتخصصة في الكيمياء الحيوية إنه يتوقع أن يبدأ توزيع اللقاح في بريطانيا منتصف دجنبر، وقال إنه سيتناول اللقاح في اليوم الأول الذي يسمح له بذلك.

وبات شاهين (55 عاما) وزوجته أوزلام توريجي (53 عاما) في بؤرة الاهتمام العالمي هذا الأسبوع، بعد إعلان توصل شركتي "فايزر" الأميركية و"بيونتك" الألمانية، التوصل إلى لقاح فعّال لفيروس كورونا بنسبة تزيد على 90 بالمئة في التجارب السريرية.

وأكد شاهين، في مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن الأمر يعتمد على التراخيص التي تمنحها السلطات للقاح، لذلك فإن أقرب موعد لن يكون قبل منتصف الشهر المقبل، وحتى مع توزيع اللقاح، فإنه لن يحدث تغير جذري بحسب العالم الألماني، الذي حذر من شتاء قاس.

وقال شاهين: "الشتاء سيكون صعبا وسيزداد سوءا قبل أن تبدأ الأوضاع في التحسن"، وأضاف أنه "في انتظار إتمام اختبارات السلامة والموافقات الحكومية، فإن أفضل شيء يمكن أن يفعله المرء هو ارتداء القناع الطبي والمحافظة على التباعد الاجتماعي".

وتوقع شاهين أن تعود الحياة إلى طبيعتها في منتصف العام المقبل في بريطانيا وأوروبا الولايات المتحدة.


إقرأ أيضا